أ. محمد اليحيى

أ. محمد اليحيى

نبذة عن المدرب

بدأ محمد اليحيى اتقان التعامل مع أسواق المال عام 2012، عندما أدرك أنه قادر على تحقيق أرباح مستدامة ومستمرة على مدى 3 سنوات سابقة، بعد أكثر من 6 سنوات في التعلم والبحث والانضمام لمختلف الدورات المحلية والعالمية، سواء بالحضور الشخصي أو التعلم عن بعد أو اكتساب الخبرة بالاحتكاك. على مدى تلك السنين، مر محمد مثل أي متداول بالعديد من العقبات والتحديات، وتعرض لمختلف أنواع الخسائر، وواجه كثير من الاحباطات والضغط، سواء من السوق نفسه بالأخطاء المتكررة والخسائر الكبيرة، أو من المجتمع المحيط والذي كان ينتظر منه الكثير.

مرحلة التدريب الشخصي المكثف
بعد تلك الرحلة الشاقة والمضنية، رأى محمد قدرته على منهجة تلك الرحلة، ووضعها في قالب تعلمي بسيط وسهل من خلال برامج تدريبية مكثفة وخاصة، مستعينا بالخبراء في المجال من حول العالم، آخذا في الاعتبار طبيعة المجتمع والثقافة ومستوى الوعي لدى المتداولين محلياً. معتبراً ومقتنعا أن الدورات التدريبية التقليدية قد تجاوزها الزمن، وعندما تكون المادة تتعلق بالمال ومهارات التداول، فدورة أسبوع أو 3 أيام في التحليل الفني لن تحل الاشكالية، ولن تقدم كثيرا، بل ربما تزيد من المعلومات بدون معرفة كيفية الاستفادة منها وتطبيقها على أرض الواقع. فكانت البرامج التدريبية الخاصة والمكثفة والتي تتضمن المادة العلمية المحكمة والتي يحتاجها المتداول في اسواق المال بالضبط، دون زيادة ودون نفصان، ومن ثم المادة العملية ورؤية كيفية التطبيق، ثم المادة التطبيقية حيث يقوم المتدرب بنفسه بالتطبيق أمام المدرب وتأكيد فهمه للمادة. وأخيرا، الممارسة والاحتكاك بالمدرب واكتساب الثقة في تطبيق كل ما تم تعلمه من خلال غرف افتراضية على الانترنت مع المدرب.

مرحلة التدريب عن بعد المباشر
ولكن الفوائد من البرامج الخاصة محدودة، فكل متدرب يستغرق تدريبه أكثر من شهر، ويصعب تدريب أكثر من متدرب أو اثنين في نفس الوقت، وليس كل المتدربين يستطيعون الحضور للدورس في الرياض. عندها بدأت المرحلة الثانية وهي تقديم الدورات الخاصة أون لاين حيث يتم تقديم البرنامج من خلال غرف افتراضية لحوالي 15 متدرب في وقت واحد، ويتم عرض نفس المادة بأساليب حديثة تتطلبها المرحلة، فالتعليم عن بعد له مهارته الخاصة وأدواته المميزة للتمكن من إيصال المعلومة بشكل صحيح للمتدرب. ويتم تسجيل الدروس وارسالها الى المتدرب لمرجعتها واعادة مشاهدتها، والتواصل مع المدرب المستمر من خلال مجموعات التدريب في التلغرام وطرح الاسئلة وتأكيد الفهم، وحضور دروس تطبيقية بعد الدورة والمتابعة لأداء المتدرب وتصحيح المسار.

أنشطة ودورات المدرب

# الباقة التفاصيل
1 دورة مقدمة في تداول أسواق المال للمبتدئين (مسجلة) التفاصيل
2 دروس التدريب المباشر (شهر) التفاصيل
3 دروس التدريب المباشر (سنة) التفاصيل
4 مهارات التدريب عن بعد للمدربين التفاصيل
5 ندوة سوق العقود المستقبلية في السعودية مع أكسجين الأسواق (مسجلة) التفاصيل
6 دورة أدوات التداول والتحليل الفني (مسجلة) التفاصيل
7 باقة المسار التفصيلي (مسجلة) التفاصيل
8 نادي قراء كتاب السر في تداول النجاح التفاصيل
9 دورة مبادئ المشتقات المالية (مسجلة) التفاصيل
10 ورشة عمل سوق العقود المستقبلية (مسجلة) التفاصيل
11 ورشة عمل أسواق الأسهم (مسجلة) التفاصيل
12 دورة مبادئ التداول والاستثمار في أسواق الأسهم (مسجلة) التفاصيل
13 دورة الحالة الذهنية والنفسية للمتداول (مسجلة) التفاصيل
14 دورة الإدارة المالية للمحفظة الاستثمارية الفردية (مسجلة) التفاصيل
15 مختارات من دورات مسجلة متنوعة التفاصيل
16 ورشة عمل تذبذب الأسواق و اقتناص الفرص (مسجلة) التفاصيل
17 ندوة أمسيات الأسواق (مسجلة) التفاصيل
18 دورة التداول باستراتيجية 2121 الفنية (مسجلة) التفاصيل
19 ساعة مع المدرب م. محمد اليحيى التفاصيل